منبرك

يتيح باب "منبرك" للقراء المسجلين في الموقع إضافة مساهماتهم وكتاباتهم بمختلف أنواعها من مقالات وقصة وشعر وخاطرة وكل ما يهم القارئ. محتويات هذا الباب لا تعبر بالضرورة عن رأي "الوطن". للمشاركة أضغط هنا
لغتي هويتي
اللغة العربية تستنجد
مريم العبدالقادر
01-06-2013 6:22:15 PM
صحيفة الوطن البحرينية -

للغة العربية مكانية عالية عند العرب ومسلمين , فهي لغة القران الكريم {إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون} واللغة التي تعهد الله بحفظه إلى انتهاء البشرية { إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون }, وتعتبر بمثابة همزة الوصل بينهم فالعربية لم تعد لغة خاصة بالعرب وحدهم، بل أضحت لغة عالمية يطلبها ملايين المسلمين في العالم اليوم لارتباطها بدينهم و ثقافتهم الإسلامية.
السبب الرئيسي لتراجع اللغة العربية هو تراجع اهتماما بقراءة القران الكريم وتدارس. وهناك أسباب أخرى مثل : العولمة وبحث العالم للغة مشتركه بينهم , والغزو الإعلامي الكبير الذي يواجه مجتمعنا العربي , كما أن الحياة السريعة ولدت لغة سريعة امتازت باختصارات.
أثر هذا التراجع في استعمال اللغة العربية إلى إنشاء مجتمع مهتز في الثقافة والشخصية, وولده جيلا جاهل بعاداته وتقاليده, فصبح فريسة سهله لهجمات الخارجة, واهم فخه وقع به الجيل الحديث التقليد الأعمى.
ولنرجع اللغة العربية لسابق عهدها يجب أن نبدأ بغرس اللغة في الجيل الحديث , من خلال تعويد أذانهم على سماعها وألسنتهم على نطقها, وحثهم على قرأت الكتب المكتوبة بالغة العربية واهما القران الكريم كي نضرب عصفورين بحجرين فنقوي وازعهم الإيماني والديني ولغتهم العربية.
تعد اللغة من أهم مقومات المجتمعات وضعفها يعني ضعف المجتمع ذاته, لذا دعونه نقوم بحمله لحماية لغتنا من الضياع, لنحظى بمجتمع صاحب شخصية خاصة, ولنكسب احترامنا لنفسنا قبل احترام وتقدير الأخر.

 
الإسم       *  
 
البريد الإلكتروني  
 
  عدد الأحرف: , اقصى عدد هو : 700
 
الرجاء ادخال تعليق الاسم قصير جدا
__img__
__condition__ - °__cTemp__
__humidity__
__wCondition__