وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، إلى زيادة مبالغ الجوائز والمكافآت المخصصة للفائزين في مهرجان سموه للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة، والذي أقيم بنسخته الثانية في الفترة من 15 وحتى 27 نوفمبر 2016 بتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة.
وتأتي هذه التوجيهات تقديراً من سموه للدور الكبير الذي قام به المشاركون في إثراء عمل المسرح الفني الشبابي، خصوصاً مع الإقبال الكبير الذي لقيه المهرجان من المشاركين والحضور الجماهيري.
وأكد سموه أن ما قدمه الشباب البحريني في فعاليات المسرح عكس الإبداع الكبير الذي يتمتع به الشباب، مشيراً سموه إلى أن زيادة المكافآت والجوائز للمشاركين يأتي تقديراً وتشجيعاً للفئة الشبابية لبذل المزيد بما يساهم في نهوض المملكة ونموها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.
وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: «إن هدفنا مواصلة دعمنا للشباب البحريني، إيماناً بأنهم العصب الرئيس والمحرك الأساسي لنمو ونهضة هذا الوطن. إذ برز الشباب بشكل متميز بشتى المجالات لاسيما الفن والمسرح، وهذا ما يعكس الطاقة الإيجابية التي يمتلكونها علاوة على القدرات والإمكانيات الإبداعية، التي تسهم في مواصلة التنمية الشاملة في أي مجال يعملون فيه».
وتأتي إقامة المهرجان ضمن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الثقافية، إذ يحرص سموه على رعاية هذا المهرجان دعماً منه للمجال الثقافي الشبابي عبر فعالية مسرحية تشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب البحريني.
يذكر أن الحفل الختامي للمهرجان يقام برعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة غداً السبت على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي، حيث من المقرر أن يشهد الحفل تسليم المشاركين والفائزين الجوائز الخاصة بهم.