أعلن رئيس جامعة البحرين د.رياض حمزة أن الجامعة استكملت الاستعدادات اللازمة لانطلاق مؤتمر الطاقة المتجددة الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع المجلس العالمي للطاقة المتجددة مساء الأحد المقبل، مشيراً إلى أن الأوراق العلمية التي سيبحثها المؤتمر بلغت نحو 150 ورقة، لأساتذة وخبراء من دول مختلفة، بينها 40 ورقة علمية من جامعة البحرين.
ويبحث المؤتمر الذي ينظم للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «أمن الطاقة واستدامتها والبيئة النظيفة» في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر. ويرعى التجمع العلمي – الذي ينتظر أن يستقطب نحو 350 باحثاً وخبيراً - وزير شؤون الكهرباء والماء د.عبدالحسين ميرزا.
وأوضح رئيس الجامعة رئيس المؤتمر أن «استضافة المؤتمر وتنظيمه بالتعاون مع المجلس العالمي للطاقة يأتي في سياق سعي الجامعة للارتقاء بالبحث العلمي بوصفه أداة لحفز النمو والتطوير، وزيادة الإنتاجية، وتحسين الأداء».
وأوضح أن المؤتمر سيبحث محاور علمية عدة، أهمها: الاستدامة وخفض الطاقة في العمارة، تطبيقات الطاقة الشمسية الحرارية، الطاقة والأرصاد الجوية، مشروعات الطاقة المتجددة في منطقة الخليج العربي، وغيرها من المحاور في جلسات متزامنة على مدى أيامه الثلاثة.