أكد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، أن قوة الدفاع أصبحت تضاهي أحدث الجيوش في المنطقة، وذلك بما تضمه من أحدث الأسلحة والمعدات إلى جانب المنظومات القتالية المتطورة، علاوة على الكفاءات القيادية والإدارية والفنية المدربة وفق أعلى المعايير العالمية.
جاء ذلك، خلال زيارة إلى عدد من أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين أمس، حيث كان في الاستقبال رئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي، وقائد الحرس الملكي سمو العميد الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وعدد من الضباط. وتفقد القائد العام لقوة دفاع البحرين سير العمل في التحديثات التي تشهدها تلك الأسلحة والوحدات وحجم التغييرات فيها، علاوةً على المنظومات القتالية والإدارية المتطورة التي تضمها، إضافةً إلى استعداداتها في كافة النواحي العسكرية والفنية. كما اطلع على البرامج التطويرية والخطط التدريبية والتجهيزية التي يتم تطبيقها بشكل منتظم ومستمر في تلك الأسلحة والوحدات.
واستمع القائد العام إلى إيجاز عن مراحل تنفيذ العمل بتلك الأسلحة والوحدات، داعياً الجميع إلى الإبداع والتفوق، والعمل بكل جد واجتهاد لتحقيق طموحات وتطلعات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى.
وأكد المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد، أن قوة دفاع البحرين منذ تأسيسها انتهجت الخطط المثلى للنهوض بالجانب التسليحي والتدريبي فيها، مضيفاً «إنه بالإرادة والتصميم استطاعت قوة الدفاع من إحداث نقلات نوعية متسارعة في جميع أسلحتها ووحداتها وكثفت الجهود المبذولة للارتقاء بمستوى الإعداد والتدريب، كما تبنت سياسة تهدف إلى تجهيز كل أسلحتها ووحداتها بأحدث التقنيات العسكرية المعاصرة».
وأعرب عن عميق تقديره للجهود الطيبة التي يبذلها كافة منتسبي أسلحة ووحدات قوة دفاع البحرين، مثمناً عملهم المخلص الذي يقومون به في سبيل تحقيق الأهداف النبيلة المنشودة، من إعلاء راية الوطن خفاقة، وحماية مكتسباته ومقدراته.
ورافق القائد العام، مساعد رئيس هيئة الأركان للإمداد والتموين اللواء الركن بحري يوسف أحمد مال الله، ومدير الأشغال العسكرية العميد مهندس عبدالعزيز فضل البوعينين.