أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، أن الوثبة الحضارية المشهودة التي أنجزتها دولة الإمارات العربية المتحدة وتبوء الدولة مرتبة مرتفعة جداً في مؤشرات التنمية جعلت منها متقدمة في جميع المجالات التنموية.
وهنأ سموه، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومتابعة واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بمناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد، إلى أن مناسبة العيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر مناسبة نستعيد فيها بالإكبار السيرة العطرة للآباء المؤسسين لدولة الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذين صاغوا تطلعات أبناء دول التعاون وجعلوا من تعدده كياناً سياسياً واحداً تجمعهم التاريخ الواحد والهوية والمصير المشترك.
وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد، أن الجميع ينظر بالإعجاب والتقدير للنهضة الحضارية وللحركة التنموية التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة مشيداً بسياستها على الصعيدين الخارجي والداخلي وبقيادتها التي تمكنت من تحقيق الازدهار والتنمية في الداخل والإسهام في تعزيز الاقتصاد والأمن والاستقرار في المنطقة.
وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن دولة الإمارات العربية المتحدة تواصل بخطى واثقة مرحلة التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي والتي نقلت الدولة الى مراحل واسعة من التطوير والنماء في مختلف المجالات، حتى باتت الإمارات النموذج المثالي والرائد في التنمية مؤكداً في ذات الوقت أن صون الإنجازات التي حققتها الدولة هي نتاجا للجهد الوطني بين قيادة الدولة والشعب وتلاحم وإعلاء قيم الاتحاد وترسيخاً لثوابته.
وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد إلى أهمية العمل الوطني في دولة الإمارات وتحمل قادتها المسؤولية وحمل الراية على نهج أسلافهم الذين أنجزوا لدولة الإمارات استقراراً وأمناً ورفاهية وتقدما فكانوا لأمتهم نموذجاً في ترسيخ قيم العزة والشموخ.
وأكد سموه أن دولة الإمارات العربية المتحدة في سنوات طويلة من التقدم والرخاء وباتت من دول العالم المتقدم نظراً لما شهدته وتشهده من نهضة عمرانية وصناعية واقتصادية وثقافية وعلمية ورياضية وغيرها ويحق للإخوة في دولة الإمارات العربية المتحدة أن يفرحوا باليوم الوطني للاتحاد ويحق لنا أن نفرح معهم ونفتخر بقيادة وشعب هذه الدولة الشقيقة.
وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد عن تمنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً كل التفوق والنجاح وتحقيق المزيد من التقدم والرخاء في مختلف المجالات.