بتكليف من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصل الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة إلى جمهورية النمسا الصديقة أمس، للمشاركة في الاحتفالية الإمبراطورية الخيرية المقرر إقامتها يومي 21 و22 الجاري بقصر الشونبرن التاريخي في فيينا، تلبية للدعوة التي تلقاها صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء من الأرشيدوقة هيرتا مارجريت رئيسة جمعية تعزيز السلام النمساوية الدولية وقرينها الدوق «ساندور فون هابيسبورغ» نائب رئيس الجمعية.
وكان في استقبالهما لدى وصولهما مطار فيينا الدولي الدوق «ساندور فون هابيسبورغ»، والشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، ويوسف بوجيري سفير البحرين المعتمد لدى النمسا.
ونقل الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة وسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى الدوق «ساندور فون هابيسبورغ» وقرينته، وتمنيات سموه لهما بموفر الصحة والسعادة.
وأعربا عن تشرفهما بالمشاركة في هذه الاحتفالية ممثلين لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، مشيدين بالإسهامات الكبيرة التي تقوم بها جمعية تعزيز السلام النمساوية الدولية عبر منحها جائزة «شعلة السلام» لأبرز الشخصيات الدولية التي لها إسهامات في خدمة السلام.
ونوها إلى أن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حظى بالجائزة المرموقة تقديراً لعطاءاته كرجل من دعاة السلام والأمن والاستقرار في العالم.
وأكدا حرص سموه على مد جسور التواصل والتعاون بما يخدم جهود نشر السلام وتعزيز التعايش السلمي في كافة أنحاء العالم.
من جانبه، عبر الدوق «ساندور فون هابيسبورغ» عن تقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة على ما يبذله سموه من جهد كبير في سبيل دفع جهود المجتمع الدولي تجاه نشر ثقافة السلام، مؤكداً أن مبادرات سموه على صعيد العمل الإنساني والتنموي تشكل مصدر الهام جدير بالاحترام والتقدير.
وأعرب عن سعادته بمشاركة البحرين في هذه الاحتفالية، في ظل ما تمثله البحرين من نموذج رائع للتعايش والتعددية والانفتاح، متمنياً للمملكة وشعبها استمرار التقدم والازدهار.