اجتازت شركة نفط البحرين «بابكو» بنجاح متطلبات التدقيق الرقابي الرابع لشهادة الآيزو 14001 في مجال إدارة البيئة بعد أن تم إجراء التدقيق خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبر 2016 من قبل مؤسسة بيورو فيريتاس، حيث تضمن التدقيق عدداً من التوصيات والنتائج التي تطرقت إلى العديد من مجالات التحسين المنشود في الأداء البيئي للشركة.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للتكرير والتسويق رئيس لجنة البيئة والصحة والسلامة إبراهيم طالب، إن التدقيق الرقابي في مجال إدارة البيئة يتم إجراؤه كل 6 أشهر، ويهدف إلى التحقق من التزام بابكو المتواصل بمعايير وأنظمة إدارة البيئة في جميع عملياتها التشغيلية، وقياس مدى فعاليتها ووفائها بالشروط والمتطلبات المنصوص عليها في معايير شهادة الآيزو 2004-14001.
وأضاف أن التدقيق الرقابي تم إجراؤه من قبل 3 مدققين من مؤسسة بيورو فيريتاس، وهي مؤسسة عالمية مرموقة في مجال التدقيق، موضحاً أن التدقيق أشاد بالتزام بابكو في حماية البيئة من خلال العديد من مشاريعها وبرامجها التي تهدف إلى المحافظة على البيئة.
وأشار طالب، إلى أن «بابكو» تواصل جهودها الدؤوبة من أجل تعزيز تميزها التشغيلي في جميع مجالات العمل، ومن خلال الإدارة الواعية لمبادئ البيئة والصحة والسلامة والتي تشكل ركناً جوهرياً في فلسفة العمل بالشركة.
يذكر أن شهادة الآيزو 14001 تعد من المستويات المعترف بها دولياً في أنظمة إدارة البيئة، وتهدف في جوهرها إلى تحقيق التحسن المنشود في الأداء البيئي بشكل عام.