أقامت مجموعة فنادق الخليج مؤخراً حفلاً لتكريم عقيل رئيس بمناسبة تقاعده كرئيس تنفيذي للمجموعة، بعد أكثر من 42 عاماً من الخدمة المتواصلة والإنجازات المتميزة التي ساهمت بشكل إيجابي في دعم مسيرة نموها وتعزيز مكانتها المتميزة في مجال الضيافة والسياحة، بحضور عدد من كبار المسؤولين ونخبة من رجال الأعمال.
وقال رئيس اللجنة التنفيذية وعضو مجلس الإدارة محمد حسين يتيم في كلمة «كان من دواعي سروري العمل معه عن كثب عندما انتخبت عضواً في مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج حيث كان يتميز بالجدية في العمل مكرساً كل جهده إلى فندق الخليج».
وأدى عمل عقيل الجاد وخبرته التي اكتسبها على مر الأعوام لترقيته إلى منصب الرئيس التنفيذي في عام 2002. وشهدت المجموعة نمواً سريعاً تحت قيادته وقام بالعديد من الإنجازات التي مكنت فندق الخليج من أن يصبح «مجموعة فنادق الخليج»، ومنها، ارتفاع دخل المجموعة بنسبة 145% وصافي الأرباح بنسبة 260% أو 18.6? سنوياً.
كما قامت مجموعة فنادق الخليج بالاستحواذ على أسهم شركة البحرين للسياحة وأيضاً قامت المجموعة بالتوسع إقليمياً بالتخطيط لبناء أول فنادق المجموعة من فئة الخمس نجوم في دبي وهو حالياً في مرحلة وضع التصاميم النهائية للمشروع. وكان عقيل له دوراً رئيساً في تطوير المجوعة ونتيجة لذلك، فإن مجموعة فنادق الخليج اليوم تدير خمس منشآت فندقية محلياً وعالمياً وإن شاء الله قريباً سوف نرى بعضاً من مطاعمنا خارج البحرين.
وعلى النطاق العالمي، تم تكريم رئيس بحصوله على «جائزة القيادة» من مجموعة WORLDHOTELS العالمية لعام 2013 في إسطنبول والتي تمنح كتكريم للقادة البارزين والإنجازات التي قدموها علي الصعيد المهني والاقتصادي و الاجتماعي في مجال الضيافة والفندقة»
وقام رئيس بإلقاء كلمة رحب فيها بالحضور وأبدى فيها جزيل شكره وامتنانه إلى رئيس مجلس الإدارة فاروق المؤيد، وأعضاء مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج الكرام لإقامة هذا الحفل.
يذكر أن عقيل رئيس متزوج من فائقة الخاجة وأب لأربعة أبناء، د.مازن، المحامي نزار، د.أيمن والمحامية دانة واستهل حياته المهنية في شركة نفط البحرين «بابكو» على امتداد ما يقارب عامان، شغل خلالهما منصب كاتب بقسم الحسابات، ثم اتجه بعد ذلك إلى عالم الضيافة والسياحة الذي سطع فيه نجمه بسرعة قياسية لشغل مناصب قيادية بارزة ليصبح بدوره الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة لمجموعة فنادق الخليج.