تغطية - اللجنة الإعلامية:
رحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بأبطال العالم الذين يتوافدون على مملكة البحرين للمشاركة في بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي المقرر إقامتها بالعاشر من شهر ديسمبر الجاري، مؤكداً سموه أن المملكة فخورة باستضافة هذه الفعاليات الدولية وبوجود هذه النخبة من النجوم الذين سيضيفون الكثير على الأجواء التنافسية للبطولة. وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن تواجد هذا الكم الهائل من الأبطال في الرجل الحديدي يعطي زخماً أكبر للبطولة ويضيف مكاسب عديدة على الجو التنافسي العام، داعياً سموه المتسابقين من البحرينيين للاستفادة من خبرتهم العالية لما يمتلكونه من نجومية عالية ومستوى يضيف فرصة الاحتكاك معهم في سبيل تطوير مستويات المتسابقين والنيل من هذه المكاسب الفنية. وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن سعادته بالإقبال الشديد الذي تشهده البطولة من قبل الشباب البحريني الحريص على خوض غمار هذه المنافسات، وعدم تفويت فرصة المشاركة في هذه النوعية من البطولات عالية المستوى، مشيراً سموه إلى أن ذلك يشير إلى مدى الشعبية التي وصلت لها رياضة الرجل الحديدي بالمملكة. وأضاف سموه «لقد أبدى الشباب البحريني حماساً منقطع النظير بالمشاركة، ولم يفوت فرصة خوض التجارب التي أقيمت استعداداً لها، وهذا مؤشر على عدم اكتفاء هؤلاء الشباب في خوض البطولة وحسب، بل الرغبة في تطوير مستوياتهم والحرص على أن تكون مشاركتهم ذات قيمة تنافسية عالية عبر الظهور الإيجابي واقتناص الفرص لتحقيق أفضل المراكز الممكنة». وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المملكة سوف تشهد خلال الأيام القليلة المقبلة حدثاً دولياً مهماً، يبرز فيه الحضور العالمي ويستقطب من خلاله خيرة الشباب البحريني، وتظهر في رحابه روح التحدي في كل ما يتعلق بالجوانب الفنية و التنظيمية، معرباً عن ارتياحه من كل التجهيزات التي تقوم بها اللجنة المنظمة في سبيل إنجاح البطولة وإظهارها بالمستوى المشرف.
تواصل الزيارات
قام عدد من الأبطال المشاركين بهذه الفعالية بزيارات إلى مواقع عديدة ومنها المدارس وذلك للالتقاء مع الطلبة والطالبات من أجل التوعية بأهمية الرياضة وعدد من الممارسات السليمة في خطوة من اللجنة لاستغلال هذه البطولة بوجود نخبة من الأبطال لغرس هذه القيم النبيلة بين طلاب المدارس.
الحاج في «الملعب»
استضاف برنامج الملعب الذي تعرضه مساء كل يوم قناة البحرين الرياضية أحمد الحاج مدير البطولة وذلك للحديث عن آخر الاستعدادات لدولية البحرين للرجل الحديدي والتركيز على مختلف الجوانب المتعلقة بهذه الاحتفالية المميزة التي تستضيفها مملكة البحرين.
بوكمال: تغطية خاصة
وقالت المسؤولة عن برنامج الملعب مريم بوكمال إن التغطية لبطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي سوف تتواصل، حيث سيتم تقديم حلقة خاصة يوم السبت المقبل للحديث عن البطولة ومنافساتها عبر مجموعة من التقارير واللقاءات المباشرة من أجل إبراز الحدث، وإظهاره عبر الشاشة الفضية بصورة مميزة تتناسب وحجم البطولة.
إقبال كبير
شهدت مسابقة الأطفال «الآيرون كيدز» المقامة تحت رعاية سمو الشيخ حمد وسمو الشيخ محمد نجلي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بطولة الترايثلون للسيدات المقامة تحت رعاية سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة إقبالاً كبيراً من قبل المشاركين في هاتين المسابقتين المصاحبتين للحدث الدولي.
استعدادات حفل الافتتاح
تتواصل الاستعدادات لحفل الافتتاح الرسمي للبطولة والذي سيقام بالساعة السادسة والنصف مساء يوم الخميس المقبل الموافق للثامن من شهر ديسمبر في حلبة البحرين الدولية للسيارات.
وقد اعتمدت اللجنة المنظمة عدداً من الفقرات الخاصة بهذه الاحتفالية التي سوف يحضرها جميع المشاركين بالبطولة.