نظمت بورصة البحرين مؤخراً بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» ورشة عمل تدريبية متقدمة لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للبورصة حول الحوكمة المؤسسية، ركزت بشكل رئيس على دور مجلس الإدارة في مخرجات استراتيجية البورصة والأطر العامة المتخذة من قبل المجلس لتفادي المخاطر المرتبطة بتنفيذ الاستراتيجية العامة للبورصة.
وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، إن تنظيم البورصة للورشة يأتي إدراكاً منا لأهمية مفهوم الحوكمة ومبادئها في إيجاد منظومة متكاملة لتنفيذ استراتيجيات للمؤسسات العامة بشكل عام والمؤسسات المالية بشكل خاص.
وأضاف «نحن ملتزمون باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن تطبيق المعايير الدولية في كافة ممارساتنا الإدارية والفنية بشكل يضمن لنا الاستفادة القصوى من إمكانياتنا البشرية والمالية والفنية وتحقيق الإهداف المتفق عليه». فيما قال نائب المدير العام للمعهد.أحمد الشيخ: «تتجلى أهمية الورشة في كونها أول ورشة عمل تدريبية تقدم لأعضاء مجلس الإدارة، حيث يقدم المعهد هذه الورش بما يتفق مع متطلبات مبادئ حوكمة الشركات في البحرين، والذي أكد على دور مجالس الإدارة في تعزيز الحوكمة المؤسسية في مختلف الشركات والمصارف في المملكة».