حصد الفيلم البحريني «الشجرة النائمة» للمخرج محمد راشد بوعلي المركز الثاني بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في الدورة الثالثة للمهرجان السينمائي لمجلس التعاون الخليجي والتي أسدل الستار عليها أمس الأول بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، فيما فاز الفيلم الكويتي «حبيب الأرض» للمخرج رمضان خسروه بالمركز الأول، وفاز بالمركز الثالث الفيلم الإماراتي «ساير الجنة» للمخرج سعيد سالمين.
كما حصد الفيلم البحريني «سارق النور» للمخرجة إيفا داوود المركز الثاني في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، في حين فاز بالمركز الأول الفيلم الإماراتي «الطريق» للمخرج عبد الله الجنيبي، بينما جاء في المركز الثالث الفيلم السعودي «بسطة» للمخرجة هند الفهاد.
وفي فئة أفلام التحريك فاز بالمركز الأول الفيلم الكويتي «سندرة» للمخرج يوسف البخشي تلاه في المركز الثاني الفيلم السعودي «شباب بوب كورت» للمخرج رائد الشيخ فيما حجبت الجائزة الثالثة.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية أمس عن عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية قولها في حفل الختام «المهرجان أتاح للجمهور في الإمارات التعرف على المخرجين والفنانين الخليجيين والإبداعات الخليجية في مجال الإخراج السينمائي».
وقدم المهرجان في دورته الثالثة 27 فيلماً من ست دول هي السعودية والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان والإمارات في الفترة من 16 إلى 20 الجاري.