أعلنت شركة بتلكو، عن إبرام شراكة بلاتينية مع شركةSophos، إحدى الشركات الرئيسة في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات وحماية البيانات، على هامش معرض «جيتكس 2016».
وقد وقع الاتفاق كل من مدير أول تسويق المنتجات السحابية وتقنيات اتصالات المعلومات بشركة بتلكو، حسين محمد، ورئيس شركة Sophos لمنطقة الشرق الأوسط عمار ميهتا، يوم الأربعاء الموافق 19 أكتوبر خلال اجتماع عقد في منصة شركة بتلكو في جناح البحرين المميز.
وتعليقاً على هذا الاتفاق، أكدت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين، المهندسة منى الهاشمي، بأن بتلكو تسعى باستمرار لزيادة حجم مجموعتها من الخدمات الأمنية بهدف تعزيز المتطلبات الأمنية المتزايدة للشركات في كافة القطاعات والمجالات في المملكة.
وأضافت الهاشمي: «إن توقيع هذا الاتفاق مع شركة Sophos يتسق مع الجهود التي تبذلها شركة بتلكو لتوفير الحلول الأمنية لقطاع الأعمال في البحرين. فمن خلال وجود شبكات آمنة هذا يعني انسيابية أفضل في العمل من ناحية والشعور بالطمأنينة من ناحية أخرى. فإنها حركة ذكية جداً من قبل الشركات أن تعمل على توسعة مجال أمنها لتشمل مختلف عملياتها من أجل حماية شبكاتهم، وبياناتهم وجميع معلومات الشركة».
من جانبه، قال نائب الرئيس في شركة Sophos لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا هارش شيب بأن شركة بتلكو، بما تتمتع به من معرفة بالسوق وخبرة واسعة في مجال الحلول الأمنية، هي الخيار الأمثل كشريك رئيس في مملكة البحرين. وأضاف شيب: «إن شركة Sophos توظف استراتيجية «القناة الأولى» التي تتسم بالبساطة والفعالية في مجال المبيعات، كما إن مجموعتها الواسعة والقوية من منتجات أمن تكنولوجيا المعلومات سوف تتيح لشركة بتلكو تقديم حلول أمنية متكاملة ومتزامنة لعملائها، الأمر الذي سيتيح لشركتي Sophos وبتلكو أن تسهما إسهاماً كبيراً في تحسين المشهد الأمني للبحرين». وتشهد السوق البحرينية باستمرار طلباً متزايداً على الحلول الأمنية المبتكرة. وتعتبر بعض التقنيات؛ مثل الحوسبة السحابية والحلول الافتراضية وحركية الشركات، عوامل تمكين مؤثرة بالنسبة للشركات. غير أن مخاطر التعدي على البيانات، وسرقة الهوية، والسرقة المالية، إضافة إلى السيل اللامتناهي من الفيروسات والهجمات البرمجية الخطيرة تمثل تهديداً لشبكات الأمن الإلكتروني للشركات، مما يدفع الشركات والهيئات الحكومية لزيادة جهودها الأمنية لضمان الطمأنينة المطلوبة.
وأقامت بتلكو، العديد من الشراكات مع مزودي خدمات أمن عالميين، من أجل تلبية الاحتياجات المحددة لمختلف الشركات وتنفيذ حلول قابلة للتطوير، تتسم بالمرونة وبأسعار معقولة. ومن خلال توفير حلول Sophos للأمن، التي تتميز بسهولة نشرها وإدارتها، تعمل بتلكو على تمكين الشركات من انتهاج أسلوب مبتكر فيما يتعلق بجميع جوانب شبكات الأمن، ابتداء من طريقة إدارة الجدران النارية «Firewalls»، مروراً بطريقة إرسال المعلومات وانتهاء بكيفية عملهم مع أنظمة الأمن الأخرى، وهو ما يؤمن مستوى غير مسبوق من البساطة، والفهم وحماية متطورة ضد التهديدات.
وتشمل مجموعة الحلول التي تقدمها بتلكو جميعَ أنواع الشبكات المتطورة، وخدمات الحماية، والتحكم في البرامج التي يحتاجها المستخدم لضمان أمنه. كما إنها تؤمن فوائد مهمة؛ مثل الجدران النارية «Firewalls» للجيل القادم، إضافة لحماية شبكة الإنترنت والتحكم فيها، وحماية الشبكة والبريد الإلكتروني، إلى جانب الحماية المتطورة ضد البرمجيات الخبيثة؛ والكثير من الفوائد الأخرى.