اختتم وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين مشاركته في الاجتماع التنفيذي للجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقد في كمبوديا، بالمشاركة في الجلسة الختامية لإقرار توصيات اللجنة الدائمة المعنية بشؤون الموظفين والمالية، حيث شارك الوفد في تعديل الصياغة النهائية لمشاريع القرارات المتعلقة باللجنة إلى جانب التوصيات المتعلقة باللجان الدائمة المعنية بالشؤون السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.
وأكد رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب رئيس وفد الشعبة النائب عباس الماضي، أن الوفد تمكن من إعاقة تمرير مشروع قرار باعتبار العمالة التعاقدية إلى عمالة مهاجرة، وهو ما يتناقض مع موقف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والتي تحفظت على هذا المبدأ ورفضت توقيع اتفاقيات دولية تتعلق به وتتضمن منح المهاجرين حق المشاركة السياسية.
وأشار إلى أن الوفد ومن خلال توجيهات رئيس مجلس النواب أحمد الملا، عبر عن رفضه لهذه التوجهات واتفاق السلطة التشريعية مع السياسية الخارجية للمملكة في هذا الجانب.
ولفت الماضي إلى أن وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في الجمعية سيواصل خلال الفترة القادمة مناقشاته بشأن ما تم إقراره من توصيات في الاجتماع الأخير المنعقد في كمبوديا، فيما سيجري العمل على إعداد توجهات الشعبة لما سيتم طرحه خلال الاجتماعات القادمة للجمعية وبرنامج المشاركة وطبيعتها.
يذكر أن وفد الشعبة البرلمانية المشارك في أعمال الاجتماع يضم في عضويته نائب رئيس الوفد النائب محمد العمادي، نائب رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى د.عبدالعزيز أبل، والنائب أحمد قراطة، وعضو مجلس الشورى د.محمد الخزاعي.