تغطية - اللجنة الإعلامية: ضربت فرق مركز شباب الزلاق ومركز شباب النعيم ومركز شباب سلماباد ومركز شباب الحورة والقضيبية موعداً بمنافسات دور الـ16 «ثمن النهائي» من النسخة الرابعة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات والأولى لذوي الإعاقة، عندما حجزوا بطاقات التأهل الأخيرة لهذا الدور عن المجموعتين السابعة والثامنة، فيما ودعت فرق مركز شباب راس رمان ومركز شباب مدينة زايد ومركز شباب كرزكان ومركز شباب عراد المنافسات بعد احتلالهما المركز الثالث والرابع في نفس المجموعتين.
ويأتي تأهل فريق مركز شباب الزلاق بعد احتلاله المركز الأول برصيد 7 نقاط، جمعها من تعادل وفوزين كان آخرهما، عندما تغلب على فريق مركز شباب راس رمان بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس الأول ضمن ختام منافسات الجولة الثالثة. حيث سجل للزلاق: أحمد محمد خلف «3 أهداف» وعطية محمد خلف، فيما سجل هدفي رأس رمان اللاعبان حمزة أحمد وأحمد البوسطة.
وجاء تأهل فريق مركز شباب النعيم، بعد أن نجح في تحقيق تعادله الثالث في مباراته الأخيرة أمام مركز شباب مدينة زايد، بعد أن كان الأخير متقدماً بنتيجة الشوط الأول بهدفين دون رد سجلهما اللاعب محمد يعقوب. إلا أن فريق النعيم رفض الخسارة واستطاع أن ينهي اللقاء بالتعادل بهدفين سجلهما محمد يونس عاشور ومحمد عبدالحسين، والتي رفعت رصيده إلى النقطة الثالثة، وحرمت مدينة زايد من تحقيق فوزه الأول والاكتفاء بحصوله على نقطة واحدة رفعت رصيده إلى نقطتين لم تشفعا له بمرافقة الزلاق للدور الثاني.
أما فريق مركز شباب سلماباد فتأهل متصدراً عن المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط، ولم يلعب اللقاء الثالث، إذ تخلف منافسه مركز شباب عراد عن الحضور، فاحتسب مركز شباب سلماباد فائزاً بخمسة أهداف دون رد.
أما مركز شباب الحورة والقضيبية فقد تأهل وصيفا عن المجموعة الثامنة، وتمكن في لقاءه الأخير في المجموعة من الإطاحة بمنافسه فريق مركز شباب كرزكان بهدفين مقابل واحد.
ورغم تقدم مركز شباب كرزكان في النتيجة بهدف للاعب علي الشيخ، إلا أن فريق مركز شباب الحورة والقضيبية رد بهدفين لزبير عيسى وسهيم عيسى؛ ليظفر ببطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثامنة.
وأصبح ترتيب المجموعة الثامنة كالآتي:فريق مركز شباب سلماباد في الصدارة برصيد 9 نقاط، يليه فريق مركز شباب الحورة والقضيبية برصيد 6 نقاط، ثم مركز شباب كرزكان ثالثا برصيد 3 نقاط، وأخيراً فريق مركز شباب عراد في المركز الأخير دون نقاط.
ومع انتهاء الدور التمهيدي للدوري، تكون مواجهات دور الـ 16 قد تحددت بالكامل، إذ سيلعب متصدر المجموعة الأولى فريق مركز شباب الشاخورة مع وصيف المجموعة الثانية فريق مركز شباب دمستان، وسيلعب متصدر المجموعة الثانية فريق مركز شباب كرانة مع وصيف المجموعة الأولى فريق مركز شباب أبوقوة، وسيلعب متصدر المجموعة الثالث فريق مركز شباب الوسطى مع وصيف المجموعة الرابعة فريق مركز شباب كرباباد، وسيلعب متصدر المجموعة الرابعة فريق مركز شباب السنابس مع وصيف المجموعة الثالثة فريق مركز شباب أبوصيبع، وسيلعب متصدر المجموعة الخامسة فريق مركز شباب مدينة حمد مع وصيف المجموعة السادسة فريق مركز شباب السهلة الجنوبية، وسيلعب متصدر المجموعة السادسة فريق مركز شباب سافرة مع وصيف المجموعة الخامسة فريق مركز شباب جرداب، وسيلعب متصدر المجموعة السابعة فريق مركز شباب الزلاق مع وصيف المجموعة الثامنة فريق مركز شباب الحورة والقضيبية، وسيلعب متصدر المجموعة الثامنة فريق مركز شباب سلماباد مع وصيف المجموعة السابعة فريق مركز شباب النعيم.