حسن عبدالنبي



قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «فنادق شذا»، سانجيف مالهوترا، إن المجموعة ستدير فندق شذا السيف في البحرين والذي من المتوقع افتتاحه في الربع الأول من العام 2018 بكلفة 130 مليون دولار.
وأضاف مالهوترا خلال عرض قدمه للصحافيين، أن المجموعة تهدف لإدارة 30 فندقا حتى العام 2020، كما تدير حاليا حوالي 2417 غرفة فندقية من خلال 13 فندقاً في الدول العربية، لافتاً إلى أنه سيتم افتتاح 4 فنادق تحت إدارة المجموعة خلال 2017 في مكة خلال الربع الأول ومسقط بالربع الثاني وصلالة في الربع الثالث والدوحة خلال الربع الرابع من العام المقبل، فيما سيتم افتتاح 4 فنادق أخرى خلال العام 2018 في الرياض وجدة وغيرها.
وأعلنت مجموعة فنادق شذا عن التوقيع على اتّفاقية إدارة مع مجموعة هاني، لتشغيل فندق يضم 156 غرفة في منطقة السيف في المملكة. ومجموعة هاني هي مجموعة متخصصة في قطاعي الإنشاءات والضيافة تمتلك وتشغل بالفعل منشأتين راقيتين، وقد اختارت مجموعة فنادق شذا لتطوير أول فندق فاخر للمجموعة كجزء من نمو حافظة المجموعة في قطاع الضيافة.
ويقع «شذا سيف البحرين» في موقع مركزي بمنطقة السيف، وهي منطقة التسوّق والأعمال النابضة بالحيوية التي تشهد نموا سريعا، وبالقرب من أكبر مراكز التسوّق في المدينة؛ سيف مول، ومجمّع البحرين سيتي سنتر. ومنطقة السيف هي أيضاً موطن لمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات بالإضافة إلى العديد من البنوك الكبرى، مما سيجعل من الفندق مركزاً تجارياً وترفيهياً مهماً.
وأكد أن البحرين تبدي البحرين في الوقت الحاضر مظاهر واعدة من الانتعاش الاقتصادي، مبيناً أن هناك إمكانيات كبيرة في نمو علامة شذا التجارية في المملكة..
ومن المتوقع افتتاح فندق شذا البحرين في الربع الأول من 2018. ويحتوي على 156 غرفة منها 9 أجنحة تنفيذية، و9 أجنحة ديلوكس مع حمام سباحة خاص داخل الأجنحة. كما يوفر الفندق مجموعة متنوعة من المطاعم، ومرافق اجتماعات شاملة.
يتميز الفندق باحتوائه على الحمام والمنتجع الصحي المميزين لفنادق شذا، ويتم تخصيص واحد للرجال وآخر للسيدات، إلى جانب مرافق النادي الصحي، وحمامي سباحة، ونادي للأطفال.