دعت غرفة تجارة وصناعة البحرين جميع التجار وأصحاب وصاحبات الأعمال في البحرين، للحضور والمشاركة بفعاليات المنتدى الرابع لصاحبات الأعمال الخليجيات والذي يحمل شعار «المعرفة - الريادة - المستقبل»، المقرر عقده يومي 9 و10 نوفمبر المقبل في إمارة عجمان تحت رعاية حاكمها عضو المجلس الأعلى لاتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي.
وذكرت الغرفة، أن المنتدى الذي ينظمه كلا من اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، واتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وغرفة تجارة وصناعة عجمان، ومجلس سيدات أعمال الإمارات، إضافةً إلى مجلس سيدات أعمال عجمان، يأتي بهدف تبادل المعارف والخبرات بين سيدات الأعمال ودراسة المعوقات التي تحول دون ذلك، وللتأكيد على الدور الريادي الذي يمكن المرأة في مجال الأعمال والاستثمار.
كما يهدف إلى عرض الفرص الاستثمارية للمشاريع، وتعزيز قنوات التواصل بين سيدات الأعمال على المستوى الخليجي، فضلاً عن بناء قدرات الشابات من خلال الدورات وورش العمل والتدريب والتأهيل وإكسابهن مهارات جديدة.
وفيما يتعلق بموضوعات جلسات المنتدى ذكرت الغرفة، أن الفعالية ستتضمن 4 جلسات عمل على مدى يومين، ستناقش جلستا اليوم الأول موضوع المعرفة «الطاقات الكامنة لرأس المال البشري/ الاقتصاد المعرفي / أدوات تمكين سيدات الأعمال»، وستشارك الغرفة ممثلة بعضو مجلس إدارتها ديما الحداد كمتحدث وممثل عن غرفة تجارة وصناعة البحرين والتي ستتناول موضوع «أدوات تمكين سيدات الأعمال».
وستناقش جلسة العمل الثانية موضوع الريادة «صناعة الفرص في دول مجلس التعاون/ الاقتصاد المتنوع/ دعم المؤسسات التعليمية لصاحبات الأعمال»، أما جلستا عمل اليوم الثاني فستناقش الأولى منها موضوع المستقبل، فيما ستخصص الجلسة الثانية للقاءات الثنائية التي ستشكل حتماً فرصة جيدة لتبادل الأفكار والمشاريع وفرص الاستثمار المتاحة بين أصحاب وصاحبات الأعمال بدول الخليج، وفتح آفاق جديدة لعلاقات التعاون فيما بينهم.
وأشارت الغرفة، إلى أنه سيتم إتاحة الفرصة أمام الشركات والمشاريع لعقد صفقات بين دول الخليج لمنتجاتها من خلال منصات العرض التي تم تخصيصها بالتزامن مع عقد اللقاءات الثنائية وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لأعمال المنتدى، والتي يأتي تنظيمها بهدف المساهمة في التعريف بالشركات والمشروعات الريادية وعقد الصفقات.
وأعربت الغرفة عن أملها بالتوفيق والنجاح لأعمال المنتدى ولكافة المشاركين فيه، وأن يساهم بتسليط الضوء والإشادة بدور صاحبات الأعمال الخليجيات المتنامي الذي أصبحت له الريادة في قطاعات اقتصادية متنوعة.
وأضافت أن تنظيم مثل هذه الفعاليات والمنتديات المتخصصة سيعود حتماً بالفائدة على كل من أصحاب وصاحبات الأعمال في المنطقة التي تشهد فيها التنمية الاقتصادية حراكاً ونمواً متسارعاً جعلها تمثل ثقلاً اقتصادياً لا يقل أهمية عن اقتصاديات دول العالم الكبرى.
يذكر أن تنظيم المنتدى، يهدف إلى تعزيز قنوات التواصل والشراكات وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك بينهن، ودراسة الفرص والتحديات التي تواجه هذا القطاع، وكذلك بحث المعوقات التي تواجه عمل رائدات الأعمال والسبل الكفيلة بتنمية هذا العمل.