تنظم المدرسة البريطانية صالة ومعرض للفن التشكيلي في 28 أغسطس الجاري لغرض أفضل الأعمال للفنانين في مملكة البحرين، وسيضم المعرض الافتتاحي 40 لوحة للرسامة المشهود له عالمياً بريطانية المولد والمقيمة في مملكة البحرين مريال كوبر.
ويعد هذا المعرض الأول من نوعه يقام في مدرسة في البحرين أحد بنات أفكار جولي آن جلبرت مديرة المدرسة البريطانية والتي عينت حديثاً.
وبهذه المناسبة قالت جلبرت: «نحن نفتخر بأن تكون الفنانة مريال كوبرهي من سيفتتح المعرض حيث تعد علماً في مجال الفن في المملكة وتشهد لها إعمالها التي تنبض بالحياة تتسم بالتجديد والابتكار إلى بالمهارة والسهولة.
وأضافت جلبرت رغم أن هذا المعرض الأول من نوعه إلا إننا لدينا باع طويل في عرض الفنون من الدرجة الأولى وكذلك توفير التدريب، حيث قمنا حديثاً بافتتاح المعرض السنوي لخريجي الفنون وقد كان له صدى كبير من الإعجاب والقبول من الجهات المعنية بالفن ومن الممارسين ومتذوقين الفن الرفيع. وأضافت جلبرت «نحن الآن نعمل على توسعة المرافق في المدرسة البريطانية لإضافة مساحة 300 متر مربع متر مخصصة لعرض المواهب الفنية لجميع الطلاب في البلاد، وليس فقط لطلاب المدرسة البريطانية. سوف يكون المعرض مفتوح على مدار السنة لجميع الراغبين في رؤية الأعمال الفنية.