وصل سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء إلى نواكشوط أمس، ممثلاً لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ليترأس وفد مملكة البحرين المشارك في القمة العربية في دورتها الـ27 التي تبدأ اعمالها في العاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم الاثنين.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله رئيس الوزراء الموريتاني يحي ولد حد أمين، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
كما كان في استقبال سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في قاعة الشرف، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز حيث نقل سموه إلى الرئيس الموريتاني تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وشكر جلالة الملك المفدى على الدعوة الكريمة التي تلقاها جلالته لزيارة الجمهورية الإسلامية الموريتانية لحضور القمة العربية في دورتها السابعة والعشرين، كما تبادل سموه مع الرئيس الموريتاني اهم القضايا ذات الاهتمام المشترك والمسائل المتعلقة بجدول أعمال القمة العربية.
وتناقش القمة عدداً من القضايا التي تهم الأمة العربية وتعزيز العمل العربي المشترك، إضافة إلى بعض القضايا التي يتضمنها جدول أعمال القمة.
في وقت لاحق من مساء أمس، حضر سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة حفل العشاء الذي اقامه الرئيس محمد ولد عبد العزيز رئيس جمهورية موريتانيا الإسلامية الشقيقة تكريما لأصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية المشاركة في القمة العربية السابعة والعشرين والتي تبدأ اعمالها اليوم في العاصمة الموريتانية.