أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء «أن العلاقات البحرينية الإيطالية تشهد تطوراً مطرداً في كافة المجالات ارتكازاً على ما يجمع بين البلدين من تفاهم واحترام متبادل».
واستقبل صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بقصر القضيبية صباح أمس سفير الجمهورية الإيطالية لدى مملكة البحرين البيرتو فيكي، بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير لبلاده لدى المملكة.
وخلال اللقاء أشاد سموه بالجهود التي قام بها السفير الإيطالي خلال فترة عمله في المملكة في توطيد التعاون بين البلدين، متمنياً سموه له التوفيق فيما سوف يسند له من مهام مستقبلاً.
وأكد سموه حرص مملكة البحرين على تعزيز مجالات التعاون مع جمهورية إيطاليا الصديقة وفتح مجالات جديدة للتعاون البناء والمثمر الذي يلبي المصالح المشتركة للبلدين، منوهاً سموه بالجهود التي تقوم بها الدولة الصديقة في تعزيز السلام والاستقرار العالمي.
ونوه سموه إلى «أن التعاون الثنائي الوثيق بين البلدين الصديقين، لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية يؤكد عمق ما يربط بينهما من علاقات صداقة قوية ومتينة».
فيما وجه سفير الجمهورية الإيطالية شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على دعم سموه المتواصل لكل ما يرتقي بأوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، منوهاً بمساندة سموه خلال فترة عمله بالبحرين مما كان له عظيم الأثر في نجاح مهمته، معرباً عن تمنياته لمملكة البحرين وشعبها مزيداً من الرفعة والتقدم.