قال الوكيل المساعد للسياسات والخدمات الإسكانية في وزارة الإسكان د.خالد الحيدان إن الوزارة تواصلت مع المواطنين المستوفين للمعايير والشروط الإسكانية المرشحين للاستفادة من مشروع «هورة سند» الإسكاني ضمن الدفعة الثانية للمشروع من أجل إتمام إجراءات السحب الإلكتروني، وبحسب البرنامج الزمني الذي وضعته الوزارة لتوزيع أكثر من 3000 وحدة سكنية تنفيذاً للتوجيهات الملكية بشأن الإسراع في توزيع الوحدات السكنية بما يلبي احتياجات المواطنين في كافة المناطق والمحافظات. وأضاف الحيدان أن إدارة الخدمات الإسكانية قامت باستقبال المواطنين المستفيدين من المشروع بمبنى الوزارة، ونقلت لهم تهاني وزير الإسكان باسم الحمر بمناسبة شمولهم في البرنامج الزمني لتخصيص الوحدات السكنية التي أمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيعها. وبين الوكيل المساعد أن عملية السحب الإلكتروني جرت بسلاسة ووسط استحسان وأجواء من الفرحة من قبل المواطنين ابتهاجاً بأمر توزيع الوحدات.
وأوضح الحيدان أنه من المقرر وفق الجدول الزمني أن تقوم الوزارة اليوم الخميس بتسليم عقود مشروع الرفاع الغربي، مشيراً إلى اكتمال نسب الإنجاز في كافة وحدات المشروع، وأن الوزارة ستقوم خلال الأيام القليلة المقبلة بتسليم مفاتيح الوحدات لمستحقيها بعد الانتهاء من إجراءات توثيق العقود.
وقدم قسم الشؤون القانونية بالوزارة محاضرة نظرية، تناولت شرحاً للبنود التعاقدية والاشتراطات القانونية التي تنظم العلاقة بين الوزارة والمنتفعين بالوحدات السكنية منذ تخصيص الوحدة السكنية مروراً بمراحل استلام العقود ومفاتيح الوحدات، وصولاً إلى استملاك الوحدة بعد الانتهاء من سداد الاستحقاقات المالية للوحدة.