اختتم بنك البحرين للتنمية الدورة التدريبية الرابعة والأربعين من البرنامج التمهيدي في ريادة الأعمال، وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن سلسلة الدورات الخاصة بهذا البرنامج الذي تقدمه دائرة استشارات الأعمال بمجموعة بنك البحرين للتنمية، واستفاد منه ما يقارب 1500 متدرب ومتدربة من طلبة المرحلة الثانوية والمرحلة الجامعية ورواد الأعمال والموظفين الراغبين في تأسيس مشروعاتهم الصغيرة.
وتضمن البرنامج التدريبي لهذه الدورة؛ مجموعة متكاملة من المحاور مثل: تعريف مفهوم ريادة الأعمال، تطوير وتصميم فكرة مشروع معين، إعداد خطة عمل، تحليل السوق، تصميم ميزانية المشروع، طرق ومبادئ حل المشكلات، التفكير الابداعي وغيرها.
وتتم عملية التدريب من خلال تنفيذ ورش عمل ومحاضرات وتدريبات عملية. إضافةً إلى استعراض تجربة رائد عمل بحريني وما حققه من نجاح في مجال تأسيس وتطوير مشروعه.
كما شاركت تمكين في تقديم عرض تعريفي عن الخدمات والبرامج التي تقدمها لقطاع ريادة الأعمال في مملكة البحرين، لا سيما البرامج والمبادرات المشتركة مع بنك البحرين للتنمية مثل برنامج التسهيلات التمويلية الإسلامية لمؤسسات القطاع الخاص وبرنامجي دعم الابتكار ودعم دراسات الجدوى وبرنامج دعم إيجار الحاضنات.
الجدير بالذكر أن البرنامج التمهيدي في ريادة الأعمال يشكل أحد البرامج التدريبية الأساسية المعتمدة ضمن برنامج رواد لدعم المشاريع الصغيرة وإعداد رواد الأعمال، والذي تم تصميمه من قبل الخدمات التنموية بمجموعة بنك البحرين للتنمية. وتقوم دائرة استشارات الأعمال بتنظيمه بشكل دوري وذلك لمدة أسبوع واحد.