عواصم - (وكالات): استشهدت فلسطينية أمس في قصف مدفعي إسرائيلي في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بحسب مصدر طبي فلسطيني، بينما أصيب 3 أطفال في قصف آخر مساء أمس الأول.
وأفاد المصدر في مستشفى ناصر في خان يونس بـ»استشهاد المواطنة زينة العمور «54 عاماً» وإصابة شاب في قصف مدفعي إسرائيلي على منطقة الفخاري شرق خان يونس». وأكد المصدر أن المرأة «أصيبت بشظية في القلب ونقلت إلى مستشفى ناصر بخان يونس حيث فارقت الحياة».
وأكد شهود عيان أنها أصيبت بينما كانت في منزلها. وذكر مصدر أمني أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت عدداً من القذائف بالتزامن مع غارة جوية نفذتها طائرة «إف 16» حربية في منطقة الفخاري ما أسفر عن أضرار في عدد من المنازل.
والعمور هي أول ضحية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية جديدة استهدفت 4 قواعد لحركة حماس في قطاع غزة، بحسب بيان صادر عن الجيش. وكان الطيران الإسرائيلي شن غارات ليل أمس الأول أسفرت عن إصابة 4 أشخاص بينهم 3 أطفال، بحسب مسؤولين أمنيين فلسطينيين وإسرائيليين. من ناحية أخرى، أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي «شاباك» أن أحد عناصر حماس قدم لإسرائيل منذ أسره الشهر الماضي معلومات مفصلة حول شبكة أنفاق الحركة الإسلامية. وقال الجهاز في بيان إن محمود عطاونة «29 عاماً» الذي يسكن في جباليا في قطاع غزة أسر مطلع أبريل بعد عبوره سياج حدودي إلى داخل الأراضي المحتلة.
ومنذ ذلك الوقت، كشفت القوات الإسرائيلية عن نفقين عبر الحدود أحدهما أمس. وقال الجهاز إن عطاونة عضو في كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، منذ 10 سنوات، وقام بالعديد من العمليات ضد القوات الإسرائيلية، إلا أن معظم عمله كان في حفر الأنفاق.