إيهاب أحمد


كشفت وزارة الصحة عن خطة لإنشاء مركز صحي جديد بمدينة حمد.
وبينت في ردها على مقترحين نيابيين بتمديد ساعات العمل بمركزي مدينة حمد و كانو الصحيين : «إن الوزارة ستشغل مركز الشيخ جابر الصباح بالشمالية في الفترة المقبلة على مدار الساعة كما تدرس فتح مركزي مدينة حمد وكانو الصحيين على مدار الساعة».
إلى ذلك وافقت لجنة الخدمات على الاقتراح برغبة بإنشاء توسعة مركز كانو الصحي بدوار (17) بمدينة حمد وفتح خدماته للمواطنين لمدة (24) ساعة وإنشاء قسم للأمراض المزمنة والاقتراح بجعل العمل في مركز مدينة حمد الصحي ومركز محمد جاسم كانو الصحي على مدار الساعة
وقالت الصحة في ردها على المقترح الأول: «إن جميع الخدمات الصحية في الرعاية الأولية متوفرة في مركز مدينة حمد الصحي حتى التاسعة مساءً وفي مركز محمد جاسم كانو حتى منتصف الليل ويتم حاليا دراسة فتح المركزين الصحيين المذكورين على مدار الساعة ضمن الخطة التنفيذية لتنفيذ برنامج عمل الحكومة في تمديد العمل في بعض المراكز الصحية وذلك حسب الميزانيات المتوفرة». وأضافت الوزارة في ردها على المقترح الثاني: «ضمن استراتيجية الوزارة بتشغيل مركز صحي واحد في كل محافظة على مدار الساعة سيتم تشغيل مركز الشيخ جابر الصباح بالمحافظة الشمالية في الفترة المقبلة على مدار الساعة».
وبينت الوزارة: «إن مركز حمد كانو الصحي الواقع في منطقة الرفاع يعمل على مدار الساعة ويمكّن أهالي مدينة حمد من الاستفادة من خدماته من بعد منتصف الليل وحتى السابعة صباحاً».
وقالت الوزارة إن لديها خطة مستقبلية لإنشاء مركز صحي جديد بمدينة حمد لتخفيف الضغط الحاصل على المركز الحالي. وفيما يتعلق بقسم الأمراض المزمنة قالت الصحة: «إن جميع المراكز الصحية بما فيها المركز المذكور تقدم خدماتها من خلال عيادة الأمراض المزمنة وتقدم خدمات الاستشارة والعلاج وتوفير كافة الأدوية اللازمة للمرضى».