أبرمت شركة «هواوي» اتفاقية شراكة مع مدينة دبي للإنترنت، العضو في مجموعة «تيكوم» وأكبر مجمع أعمال لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، لإقامة مقرها الجديد فيها.
وترى «هواوي» في هذا الاستثمار طويل الأجل المنصة المثالية التي ستمكنها من دعم مختلف أوجه برنامج التحول الرقمي في الإمارات العربية المتحدة، والمساهمة في تحويل دبي إلى اقتصاد يقوده الابتكار والارتقاء بمكانتها، لتصبح المدينة الأذكى في العالم، من خلال الاستفادة من الحلول والمنتجات والخدمات المتطورة التي تنتجها «هواوي» لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.
وتم توقيع عقد المقر الجديد بين «هواوي» ومدينة دبي للإنترنت بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء محمد القرقاوي؛ والرئيس التنفيذي لمجموعة «تيكوم» د.أمينة الرستماني؛ والرئيس التنفيذي لمجمعات «تيكوم» للأعمال مالك سلطان آل مالك؛ ومدير عام مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للتعهيد ماجد السويدي؛ ونائب الرئيس الأول العالمي لشركة «هواوي» تشارلز دينغ؛ ورئيس «هواوي» في منطقة الشرق الأوسط تشارلز يانغ؛ والرئيس التنفيذي لشركة «هواوي» في الإمارات دايفيد وانغ. وقال آل مالك: «تواصل الشركات العالمية المدرجة في تصنيف فورتشن 500، مثل شركة هواوي استثماراتها التي تنسجم مع رؤية الإمارات في تطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، ما يؤكد صواب الإستراتيجية التي وضعتها القيادة الحكيمة لوضع الإمارات في مقدمة اقتصادات المعرفة والابتكار والمدن الذكية». وأعرب آل مالك عن سعادته بخطوة «هواوي» لتعزيز حضورها في الإمارات، كونها «ستساعد في نشر المزيد من التقنيات المبتكرة والمتطورة، بما يسهم في تحقيق نقلة نوعية في مجال حلول وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات في الدولة».
ومع توسع أعمالها في الإمارات، وابتكاراتها التقنية وخبراتها الواسعة في الأسواق الدولية والمحلية، سيكون المجال مفتوحاً أمام «هواوي» للاستفادة من مزيد من فرص التعاون مع القطاع الحكومي والخاص بالإمارات، وتبني دعم مسار نشر الحلول التقنية المبتكرة التي تسهم في عملية التحول الرقمي لمختلف القطاعات، وبناء مدن ذكية، وطرح مزيد من الخدمات التقنية المتطورة بهدف الارتقاء بمستويات الحياة وتحقيق رضا وسعادة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات.
وفي الوقت الحالي، يركز جزءاً كبيراً من أعمال «هواوي» على توفير القدرات والخبرات اللازمة لتكون شريكاً إستراتيجياً يقدم قيمة مضافة في مشاريع تطوير البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ومبادرات المدن الذكية في الإمارات. وأنشأت «هواوي» على مدى سنواتٍ، محفظة شاملة ومتكاملة من الحلول والمنتجات والخدمات المتخصصة بتقنية المعلومات والاتصالات.
وقال مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي للتعهيد ماجد السويدي: «حافظت مدينة دبي للإنترنت على نجاحها كمجتمع أعمال حيوي متكامل لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأكثر من 16 عاماً. وقد عملنا مع شركة هواوي على تعزيز نمو القطاع تكنولوجيا في الإمارات العربية المتحدة». وأضاف «نرى في توسع هواوي دليلاً إضافياً على تطور هذا القطاع في الإمارات والمنطقة، ونحن فخورون بشراكتنا مع هواوي، المزود الرائد عالمياً لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودعم نموها. ونتطلع للتعاون الوثيق لتشجيع الابتكار والإبداع، فضلاً عن تحفيز نمو هذا القطاع، ودعم تطوير تقنيات جديدة خلال السنوات المقبلة». من جهته قال نائب الرئيس الأول في شركة «هواوي» على الصعيد العالمي: «تعتبر الإمارات سوقاً رئيسة لشركة «هواوي» كونها تجسد أعلى الطموحات على صعيد تحقيق تطور نوعي في تقنية المعلومات والاتصالات». وتابع «عملنا على مدى سنوات لتوفير صلات وصلٍ فعالة بين النظم والأعمال التجارية والمدن والمجتمعات في مختلف أنحاء المنطقة. واليوم، نحن نسعى للاستفادة من تنامي حضورنا وقدراتنا الدولية لوضعها في خدمة تحقيق رؤية تقنية المعلومات والاتصالات في الإمارات». وتعتزم «هواوي» الإمارات، من مقرها في مدينة دبي للإنترنت، المساهمة في تحقيق عدد من المبادرات ضمت الإستراتيجية الوطنية لتطوير تقنية المعلومات والاتصالات في الإمارات، ومواصلة العمل مع الإدارات الحكومية والشركاء التجاريين والمشغلين والمستهلكين من أجل بناء مجتمعات أكثر اتصالاً وترابطاً. وستقوم بالاستفادة من خبراتها الدولية في دعم إستراتيجية التطوير والتحول الرقمي، حيث تنتشر أعمال شركة «هواوي» في 170 بلداً حول العالم، وقد اكتسبت خبراتٍ واسعة، وعززت مكانتها ضمن الشركات الرائدة عالمياً في ابتكار التقنيات وتقديم الدعم للأسواق العالمية، بما في ذلك مساهمتها الحيوية في برامج التحول الرقمي في كل من سنغافورة وألمانيا. وتعد الاستفادة من الموارد والخدمات والخبرات التي تمتلكها الشركة على المستوى العالمي في عملياتها ومشاريعها المحلية من أهم ركائز النمو المتسارع لشركة «هواوي» ونجاحها في المنطقة عموماً، والإمارات العربية المتحدة خصوصاً.
وفي سياق تنفيذ أعمالها، أسست «هواوي» أيضاً مركزاً إقليمياً للدعم التقني والخدمات اللوجستية في دبي، وأطلقت برنامجاً سنوياً للمسؤولية الاجتماعية لتدريب طلاب كليات التقنية العليا في مجال تقنية المعلومات. وستواصل الشركة الاستفادة من نقاط القوة لدعم المجتمعات المحلية وخدمتها بصورة أفضل.